أنشطة وأخبار

تحية للشعب الجزائري الحر

تاريخ النشر : 16/03/2019

عدد المشاهدات : 195


تحية للشعب الجزائري الحر:

أرى في احتجاجات الشعب الجزائري الشقيق؛ مظهرا من مظاهر تعبير الأمة الإسلامية عن رفضها استمرار هيمنة الإمبريالية، والفساد والاستبداد الذي يخدمها ويرعى مصالحها ..
رجال الاستخبارات والجيش والمال الذين يهيمنون على النظام؛ استأثروا بالسلطة والثروة لصالح قادة الإمبريالية في الدولة الفرنسية الموكلين بالمحافظة على الأهداف الاستعمارية .. وهؤلاء هم من يقف وراء بقاء استمرار الحدود الخرقاء مع المغرب بكل ما تكلف الدولتين والشعبين من خسائر فادحة .. وهؤلاء وأمثالهم هم من يُبقي مشروع اتحاد المغرب العربي مُجَمّدا بكل ما يكلف ذلك المنطقةَ والعالم الإسلامي من خسائر واستمرار واقع الضعف والفساد والمهانة ..
الشعب الجزائري أبان مرة أخرى عن وعي كبير .. وهذا مؤشر على تنامي وتقدم الوعي عند شعوب الأمة ..
أرجو أن يتمكن عقلاء الدولة من كف سفهائها عن تحويل الاحتجاج السلمي الحضاري إلى سبب للإضرار بالدولة والشعب .. وأرجو أن تُنتِج الاحتجاجاتُ الحضارية نُخبا تقود الجزائر نحو الكرامة والاستقلال الحقيقي .. 

أظن أن اللغز الذي ينبغي على الشعب الجزائري حله؛ هو:
كيفية الجمع بين: “تحجيم فساد النظام” و”بقاء الدولة واستقرار المجتمع” .. وبتعبير آخر:
الجمع بين: “تخفيف هيمنة الفاسدين وكلاء مصالح القوى الإمبريالية” و”عدم السماح بوقوع الحراك في فخ سياسة الفوضى الخلاقة” ..
ومما يساعد على ذلك:
أن يفوض المحتجون شخصيات وطنية يثقون في صدقهم ونزاهتهم وحكمتهم وحنكتهم؛ ليقودوا الحراك الشعبي السلمي، ويفاوضوا باسمه بأمانة لا تتنازل عن المبدأ وبحكمة لا تسمح بالفوضى والتهور .. هؤلاء ربما بإمكانهم أن يقنعوا عقلاء قادة الجيش بالانحياز للشعب وضرورة دعم مسار الاستقلال الحقيقي بقدر معقول ومتدرج .. وبإمكانهم إفشال سياسة (الفوضى الخلاقة) ..
الشعب الجزائري جار شقيق، والوضع في الجزائر مؤثر على محيطه لا محالة، وكل شبر يضاف إلى استقلال هذا القطر من العالم الإسلامي هو في صالحنا جميعا .. لذلك كله أرجو بعمق أن ينجح الأشقاء الجزائريون في هذا الطريق الوعر والشائك الذي دخلوا فيه .. وأسأل الله تعالى أن يكتب لهم النجاح والفلاح وأن يحميهم من كيد الماكرين المستعدين للزج بالبلد إلى المجهول في سبيل مصالحهم ..

اللهم احفظ أهل الجزائر وهيء لهم من أمرهم رشدا ..

نشر بصفحة فايسبوك بتاريخ: 11 مارس 2019

 

وسوم :

مواد ذات صلة

وحدة يوم عرفة بين الفقهي والسياسي

تاريخ النشر : 18/08/2019

عدد المشاهدات : 7

بلاغ 7 غشت في قضية فرنسة التعليم

تاريخ النشر : 18/08/2019

عدد المشاهدات : 13

موقف النخبة المغربية من قانون فرنسة التعليم

تاريخ النشر : 18/08/2019

عدد المشاهدات : 8

في الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

تاريخ النشر : 18/08/2019

عدد المشاهدات : 6

في دعم البنوك الإسلامية بالمغرب

تاريخ النشر : 18/08/2019

عدد المشاهدات : 5

'